وصفات طبيعية لعلاج البقع الغامقة الوجه وتوحيد لون البشرة

ما هى البقع السوداء؟وما هى اسبابها؟

البقع السوداء هى احد مشاكل البشرة الشائعة تحدث عندما تتعرض البشرة لاشعة الشمس مما يؤدى الى زيادة افراز الخلايا الصبغية وإغمقاق لون البشرة ويكون لونها بنى فاتح او احمر او اسود فاتح وتظهر تلك البقع عادةً فى اكثر المناطق عرضة لاشعة الشمس مثل الوجه،الرقبة،الايدى،الاكتاف والظهر وهناك عدة اسباب تؤدى الى ظهور تلك البقع وهى كالتالى :

  • التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة.
  • التقدم فى العمر.
  • اسباب وراثية.
  • إضطرابات هرمونية.
  • إنقطاع الطمث.
  • الحمل.
  • التوتر العصبى.
  • إهمال العناية بالبشرة.
  • الضعف العام.
  • امراض الكبد.
  • فرط التصبغ فى الجلد.
  • نقص بعض الفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين B12.
  • التدخين.
  • مرض السرطان.
  • مرض السكري.
  • إلتهاب الجلد.

ما هى طرق علاج البقع السوداء وتوحيد لون البشرة؟

Dark Spots55

يوجد العديد من الطرق التى تساعد فى علاج البقع السوداء وتوحيد لون البشرة ولكن بعض تلك الطرق قد يكون له اعراض جانبية ضارة على الصحة لذا سنقدم لك عزيزى القارئ مجموعة من العلاجات الطبيعية البسيطة والسهلة كما انها خالية من اى اثار جانبية ضارة فيما يلى :

عصير الليمون

عصير الليمون يتميز بكونه غنى بالاحماض الطبيعية لذا فهو يعد احد اهم العناصر الطبيعية القادرة على تفتيح البقع الغامقة فى البشرة.

كل ما عليك فعله هو وضع عصير الليمون على قطعة من القطن ووضع قطعة القطن على البقع الداكنة فى البشرة واتركه على البشرة لمدة نصف ساعة ويتم بعد ذلك غسل البشرة بواسطة الماء البارد ويتم تكرار الخطوة مرتين فى اليوم وستلاحظ إختفاء البقع السوداء فى فترة لا تزيد عن شهرين.

ويمكن ايضاً وضع السكر على عصير الليمون ووضعه على البقع الغامقة وتركها لمدة نصف ساعة وغسل البشرة بعد ذلك و ستساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

الزبادى

الزبادى هو احد العلاجات الطبيعية التى تساعد على توحيد لون البشرة وتفتيح البقع الغامقة لذا قم بوضع الزبادى على المناطق الغامقة فى البشرة واتركه لمدة 20 دقيقة حتى يجف تماماً وقم بعد ذلك بغسل البشرة. وللمزيد من النتائج قم بترك الزبادى على البشرة طوال فترة الليل.

ويمكن ايضاً صنع ماسك عن طريق ملعقة كبيرة من الزبادى مضاف اليها ملعقتين كبيرتين من بودرة الشوفان وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض ووضع المزيج على المناطق الغامقة فى البشرة وتركه لمدة نصف ساعة ويتم تنظيف البشرة بعد ذلك وينصح بترطيب البشرة بواسطة كريم مرطب ويتم تكرار تلك الخطوة مرة يومياً وستلاحظ الفرق بعد مرور شهر الى شهرين.

الماء

الماء له العديد والعديد من الفوائد الرائعة واحد تلك الفوائد هو قدرتها على تفتيح لون البشرة والقضاء على البقع الغامقة لذا ينصح بتناول من 6 الى 8 اكواب ماء فى اليوم فهى تساعد على تخليص الجسم من السموم وترطيب البشرة وتوحيد لونها.

عصير الطماطم

عصير الطماطم عند مزجه مع عصير الليمون فإنه يعد افضل العلاجات الطبيعية التى تساعد على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها والقضاء على البقع الغامقة تماماً لذا قم بتناول كوب من عصير الطماطم مضاف اليها عصير الليمون و ستنبهر بالنتائج الرائعة.

عصير البطاطس والعسل

عند دمج عصير البطاطس مع العسل وتدليك المناطق الغامقة فى البشرة بهما فإن ذلك يساعد على إختفاء تلك البقع تماماً ويمكن ايضاً تدليك المناطق الغامقة بواسطة زيت فيتامين E فذلك يساعد على إختفاء البقع الغامقة.

ماء الورد

ماء الورد هو احد الوصفات الطبيعية الرائعة التى تساعد على علاج البقع الغامقة لذا قم بوضعها على المناطق الغامقة فى البشرة او قم بمزج ماء الورد مع قليل من بودرة الصندل وقم بوضعها على المناطق الغامقة فى البشرة وسيؤدى الى نتائج رائعة.

السكر

عند وضع السكر على المناطق الغامقة فى البشرة وفرك البشرة به وإستخدامه كمقشر فإنه يساعد على التخلص من الخلايا الميتة وتفتيح لون البشرة وتوحيد لونها وذلك بفضل حمض الجليكوليك الذى يحتوى عليه السكر.

البصل

البصل هو احد العناصر الطبيعية التى تساعد على التخلص من البقع الغامقة فى البشرة لذا قم بوضع شرائح من البصل على المناطق الغامقة فى البشرة خاصة البصل الاحمر فهو غنى بالاحماض الطبيعية وقم بتكرار تلك الخطوة من مرتين الى ثلاث مرات فى اليوم وكذلك يمكن مزج ملعقة كبيرة من عصير البصل مع ملعقتين كبيرتين من العسل وقم بوضع المزيج على المناطق الغامقة فى البشرة واتركه لمدة 15 دقيقة وقم بعد ذلك بغسل البشرة.

الكشمش الاحمر

وهى ثمار لأشجار تنمو بصورة طبيعية دون زرعها ولها نكهة لازعة ولذيذة الطعم وتدخل فى إعداد العديد من الاطعمة مثل المربى ويمكن تناولها فى صورة عصير وغنى بالعديد من العناصر الغذائية مثل البروتين ، فيتامين B6 ، الحديد ، كالسيوم ، ماغنيسيوم ،بوتاسيوم والزنك كما انها تساعد فى التخلص من البقع الغامقة فى البشرة لذا قم بمزج ربع كوب من هريس الكشمش الاحمر مع ملعقة من العسل وقم بعد ذلك بوضع ذلك المزيج على المناطق الغامقة فى البشرة واتركه لمدة نصف ساعة ثم قم بعد ذلك بتنظيف البشرة بواسطة الماء الدافئ مع التربيت على البشرة بواسطة عصير الليمون المخفف وقم بتكرار تلك الخطوة مرة يومياً حتى التخلص تماماً من البقع السوداء.

الالوفيرة

الالوفيرة هو احد الوصفات الطبيعية الرائعة التى تساعد على حل جميع مشاكل البشرة وخاصة البقع الغامقة لذا قم بوضع جيل الالوفيرة على المناطق الغامقة فى البشرة واتركه لمدة 45 دقيقة وقم بتنظيف البشرة بعد ذلك بواسطة الماء البارد وقم بتكرار تلك الخطوة مرتين فى اليوم لمدة شهر وسيؤدى ذلك الى نتائج رائعة.

زيت الخروع

زيت الخروع هو احد العلاجات الطبيعية التى تساعد على علاج البقع الداكنة فى البشرة وتوحيد لونها لذا قم بوضع بضع قطرات من زيت الخروع على قطعة من القطن وضعها على المناطق الغامقة فى البشرة مرتين فى اليوم مرة فى الصباح واخرى فى المساء وقم بتدليك البشرة لمدة دقيقتين ويمكن ايضاً إستخدام زيت الزيتون،زيت جوز الهند،زيت اللوز للحصول على نفس النتيجة والقضاء على البقع الداكنة.

الفجل الحار

هو احد المكونات الرائعة التى تساعد على علاج البقع الداكنة لذا قم بوضع الفجل الحار فى الخلاط حتى يتحول الى هريس متماسك القوام وضعه على المناطق الغامقة فى البشرة وقم بتكرار تلك الخطوة ثلاث مرات فى الاسبوع لمدة شهر وستختفى البقع الغامقة تماماً.

البابايا

البابايا يحتوى على انزيمات لديها القدرة على علاج البقع الغامقة لذا قم بوضع شرائح من ثمرة البابايا على المناطق الغامقة فى البشرة واتركها لمدة 20 دقيقة وقم بعد ذلك بغسل البشرة بواسطة الماء الدافئ وقم بتكرار تلك الخطوة مرتين فى اليوم وسيجعل البابايا بشرتك اكثر نضارة وإشراق وموحدة اللون.

بودرة خشب الصندل

بودرة خشب الصندل هى احد العلاجات الطبيعية التى تتميز بقدرتها على التخلص من البقع الغامقة فى البشرة وتوحيد لونها لذا قم بإضافة الجيلسرين وماء الورد وعصير الليمون الى حفنة من بودرة خشب الصندل واخلطهم مع بعضهم البعض وضعهم على المناطق الغامقة فى البشرة واترك المزيج على البشرة حتى يجف تماماً وقم بتنظيف البشرة بعد ذلك بواسطة الماء البارد وقم بتكرار تلك الخطوة يومياً.

يمكن ايضاً وضع زيت خشب الصندل على المناطق الغامقة فى البشرة وقم بتدليك البشرة وترك الزيت على البشرة طوال فترة الليل للمزيد من النتائج الفعالة.

وللمزيد من التفاصيل عن طرق تفتيح البشرة وتوحيد لونها يرجى الضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *