12 وصفة سهلة للتخلص من الهالات السوداء حول العين

يُقال ان العين هى نافذة الروح ولكن مع تقدم الوقت يجب ان نُعيد النظر فى تلك المقولة بسبب إصابة العين ببعض الاضرار التى تشوه مظهرها الجمالى وتلك الاضرار مثل الهالات السوداء و التجاعيد حول منطقة العين وانتفاخات العين.

ما هى اسباب ظهور الهالات السوداء حول منطقة العين؟

الجلد الذى يحيط بمنطقة حول العين هو من اكثر المناطق الحساسة فى البشرة حيث انه اقل كثافة واكثر هشاشة من اى جزء اخر فى الجلد مما يجعله اكثر عرضة للتاثر بالعوامل الخارجية مثل :

  • عدم نيل قسط كافى من النوم.
  • التوتر العصبى.
  • التقدم فى العمر.
  • إتباع انظمة غذائية غير صحية.
  • التدخين.
  • عوامل وراثية.
  • نقص الحديد فى الجسم.
  • امراض الكبد.
  • جفاف البشرة.
  • مشاكل الجيوب الانفية.
  • قلة النشاط البدنى.

ولان منطقة العين هى اكثر المناطق الحساسة فى البشرة نجد ان الكثيرين يتخوفون من إستخدام العلاجات المتوفرة فى الاسواق لما بها من مواد كيميائية قد تضر بشرة العين الحساسة لذا سنقدم لك وصفات منزلية سهلة وبسيطة وفى نفس الوقت امنة ستساعدك على التخلص من مشكلة الهالات السوداء فيما يلى :

1 . ماء الورد للتخلص من الهالات السوداء

ماء الورد يُعرف بفائدته العظيمة للبشرة وإصلاح ما بها من اضرار فماء الورد غنى بمضادات الاكسدة ومضادات البكتيريا ويساعد على علاج الإلتهابات والوقاية من الإصابة منها كما انها تساعد على تقوية خلايا البشر.

طريقة تطبيق الوصفة

  • قم بإحضار قطعتين من القطن + ملعقتين او ثلاث ملاعق من ماء الورد.
  • قم بنقع قطعتى القطن فى ماء الورد لمدة من دقيقتين الى ثلاث دقائق.
  • قم بعد ذلك بإغلاق عينيك وضع قطع القطن على العينين واتركها لمدة من دقيقتين الى ثلاث دقائق.
  • يتم تكرار تلك الخطوة من مرتين الى ثلاث مرات فى اليوم وثلاث مرات فى الاسبوع حتى التأكد من إختفاء الهالات السوادء تماماً.

2 . قطع الخيار للتخلص من الهالات السوداء

شرائح الخيار للتخلص من الهالات السوداء

الخيار يتميز بكونه غنى بمضادات الاكسدة وقدرته على اصلاح اضرار البشرة خاصة فى منطقة العين حيث يقضى على الهالات السوداء ويساعد على تقليل ظهور التجاعيد فى تلك المنطقة وهو غنى بفيتامين C و فيتامين K ويساعد على علاج الإلتهابات.

طريقة تطبيق الوصفة

يتم إحضار شريحتين من الخيار ويتم وضعهما على العين لمدة من 15 الى 30 دقيقة ويتم بعد ذلك غسل العين بالماء البارد ويتم تكرار تلك الخطوة من مرتين الى ثلاث مرات فى اليوم وثلاث مرات فى الاسبوع حتى زوال الهالات السوداء تماماً.

3 . وصفة زيت اللوز والعسل

اللوز غنى بفيتامين K ومضادات الاكسدة وتساعد وصفة زيت اللوز والعسل على تفتيح منطقة حول العينين والتقليل من الهالات السوداء كما انها تساعد على التخلص من التجاعيد اسفل العين.

طريقة تطبيق الوصفة

يتم خلط من 4 الى 5 قطرات من زيت اللوز مع ملعقة من عسل النحل العضوى ويتم وضع تلك الوصفة حول العينين بواسطة اطراف الاصابع قبل النوم وتركها طوال الليل ويتم غسل البشرة فى الصباح بواسطة الماء البارد ويتم تكرار تلك الوصفة يومياً لمدة ثلاث اسابيع او لحين زوال الهالات السوداء تماماً.

4 . وصفة عصير البطاطس

البطاطس معروفة بكونها اكثر الخضروات المفضلة للجميع كما انها لها العديد من الفوائد الهامة للبشرة حيث انها لها القدرة على تفتيح منطقة حول العينين والتقليل من التجاعيد فى تلك المنطقة.

طريقة تطبيق الوصفة

  • يتم إحضار ثمرة بطاطس + مبشرة + قطعة من الشاش + قطعة من القطن.
  • يتم بشر ثمرة البطاطس بواسطة المبشرة ويتم بعد ذلك وضع البطاطس المبشورة فى قطعة الشاش وعصر البطاطس وتصفيتها جيداً لإستخراج جميع السوائل منها ويتم بعد ذلك وضع قطعة القطن فى سائل البطاطس ووضعها على العينين وتركها لمدة من 10 الى 15 دقيقة.
  • يتم غسل البشرة بعد ذلك بالماء وتكرر تلك الخطوة مرتين فى اليوم لمدة ثلاث اسابيع.

5 . اكياس الشاى الأخضر

يتميز الشاى الاخضر بكونه غنى بمضادات الاكسدة وحمض الطنطاليك وبقدرته على تفتيح البشرة خاصة منطقة العينين كما انه احد العلاجات المنزلية الفعالة التى تقضى على مشكلة الهالات السوداء.

طريقة تحضير الوصفة

  • يتم إحضار كيسين من الشاى الاخضر + نصف كوب من الماء.
  • يتم وضع الماء على النار ويتم غليها لمدة من 5 الى 10 دقائق يتم إطفاء النار بعد ذلك ويتم وضع اكياس الشاى فى الماء المغلى وتركها لمدة من 10 الى 15 دقيقة.
  • يتم بعد ذلك وضع اكياس الشاى فى المبرد (الفريزر) لمدة نصف ساعة يتم بعد ذلك وضع اكياس الشاى على العين لمدة من 10 الى 15 دقيقة ويتم تكرار تلك الخطوة مرتين فى اليوم.

ويمكن ان يتم تطبيق نفس الخطوات المتبعة فى وصفة اكياس الشاى الاخضر ولكن بواسطة اكياس شاى البابونج للتخلص من الهالات حول العينين.

6 . كمادات اللبن المثلج

اللبن يتميز بكونه غنى بحامض اللبنيك ، الاحماض الامينية ،الانزيمات ومضادات الاكسدة كل تلك العناصر كفيلة بأن تجعل اللبن احد العلاجات المنزلية الفعالة التى تساعد فى التخلص من الهالات السوداء وكذلك التجاعيد فى منطقة اسفل العينين.

طريقة تحضير الوصفة

  • يتم إحضار نصف كوب من اللبن البارد وقطعتين من القطن.
  • يتم وضع قطعتى القطن فى اللبن البارد ونقعهما لمدة من 5 الى 10 دقائق ويتم بعد ذلك وضع قطعتى القطن على العينين وتركهما لمدة من 10 الى 15 دقيقة او عندما تصبح قطعتى القطن دافئتين ويتم تكرار تلك الخطوة من مرتين الى ثلاث مرات فى اليوم وتكرار الخطوة حتى التخلص من الهالات السوداء تماماً.

7 . كمادات الماء البارد

تلك هى اسهل وابسط الطرق المنزلية التى تساعد على التخلص من الهالات السوداء ويتم تطبيقها عن طريق إحضار قطعتين من القطن ونقعهما فى الماء البارد ويتم وضعهما على منطقة العينين او على منطقة الوجه بأكمله لمدة من 5 الى 10 دقائق ويتم تكرار تلك الخطوة من ثلاث الى اربع مرات فى اليوم لتقليل التوتر العصبى وهو احد العوامل الاساسية المسببة للهالات السوداء بل والتخلص منها تماماً.

8 . شرائح التفاح

هل سمعت عن مقولة تناول تفاحة فى اليوم يبقى الطبيب بعيداً ويمكنها فى نفس الوقت ان تبقى الهالات السوداء والتجعايد والخطوط حول العينين بعيداً.فالتفاح غنى بحمض التانيك الذى يساعد على توحيد لون البشرة والقضاء على البقع الغامقة فى البشرة كما ان التفاح غنى بفيتامين B ، C وكذلك غنى بالبوتاسيوم الذى يتميز بقدرته على تغذية الطبقات الغميقة من الجلد.

طريقة تطبيق الوصفة

قم بوضع شرائح التفاح على منطقة العينين واسفل العينين واتركها على البشرة لمدة من 20 الى 30 دقيقة وقم بعد ذلك بغسل البشرة بالماء ويتم تكرار الخطوة من مرتين الى ثلاث مرات فى اليوم.

9 . هريس اوراق النعناع

اوراق النعناع تتميز بكونها احد العلاجات الطبيعية الغنية بمضادات البكتريا كما تتميز بكونها مطهر طبيعى وتساعد على علاج الخلايا المتضررة فى الجلد وبالتالى تساعد على التخلص من الهالات السوداء حول العينين بسهولة.

طريقة تطبيق الوصفة

يتم وضع اوراق النعناع فى الخلاط وطحنها حتى تتحول الى هريس خشن الملمس وقم بوضعها على العين المغلقة لمدة من 10 الى 15 دقيقة وقم بعد ذلك بتنظيف البشرة بالماء البارد ويتم تكرار تلك الخطوة من مرتين الى ثلاث مرات فى اليوم لمدة ثلاث اسابيع.

10 . الافوكادو

يتميز الافوكادو بكونه غنى بالاحماض الدهنية و فيتامين E ، K ، B ويساعد على تفتيح البشرة ونضارتها وإعطاؤها مظهر صحى.

طريقة تطبيق الوصفة

قم بوضع شرائح من الافوكادو على العينين لمدة من 10 الى 15 دقيقة وقم بعد ذلك بتنظيف منطقة البشرة بواسطة قطعة من القطن المبللة بالماء البارد ومن خلال تكرار تلك الخطوة مرتين فى اليوم يمكن التخلص من الهالات السوداء فى وقت قصير.

11 . اعشاب بندق الساحرة

witch-hazel

وهى اشجار تدعى الويتش هازال وهى نبات عشبى لأشجار تنمو فى شرق اسيا وصالحة للأكل ومتوفرة عند بائعى العطارة ولها العديد من الفوائد والإستخدامات خاصة للجلد حيث انها تساعد على علاج الحروق الخفيفة ،الدوالى ، حروق الشمس ، الحكة وتسكين الألام.

طريقة تطبيق الوصفة

قم بنقع قطعتين من القطن فى ملعقتين من زيت عشبة بندق الساحرة وضعها على العين المغلقة لمدة من 5 الى 10 دقائق وقم بتنظيف البشرة بالماء وكرر تلك الخطوة مرتين فى اليوم لمدة ثلاث اسابيع حتى اختفاء الهالات تماماً.

12 . الياسمين وزيت الزيتون

يتميز الياسمين الليلى بإحتوائه على مضادات الإلتهابات التى تساعد على علاج اضرار البشرة وتفتيح البشرة وتوحيد لونها اما زيت الزيتون فهو غنى بمضادات الاكسدة التى تساعد على التخلص من الهالات السوداء والخطوت حول العينين.

طريقة تطبيق الوصفة

يتم خلط نقطتين من زيت الياسمين مع نقطتين من زيت الزيتون وقم بوضع المزيج على حول العين واسفلها وقم بتدليك البشرة من دقيقتين الى ثلاث دقائق واحرص على ان تكون العين مغلقة تماماً واترك الزيت على البشرة لمدة من 20 الى 30 دقيقة وقم بعد ذلك بتنظيف البشرة بالماء الدافئ.

هل يمكن تجنب الإصابة بالهالات السوداء؟

نعم بالطبع هناك بعض الخطوات التى تساعد على الوقاية من الإصابة بالهالات السوداء وتلك الخطوات هى كالتالى :

1 . الحرص على نيل قسط كافى من النوم مما لا يقل عن 8 ساعات.

2 . الإبتعاد عن جميع الاجهزة الالكترونية لمدة ساعة قبل الذهاب الى النوم فذلك يساعد إراحة العين وتقليل التوتر وتجنب حدوث إضطرابات النوم.

3 . يجب الحرص على تناول من 8 الى 12 كوب من الماء فى اليوم لتجنب جفاف البشرة.

4 . إتباع نظام غذائى صحى قائم على تناول الفاكهة الطازجة والخضروات الورقية.

5 . تقليل الملح المضاف الى الطعام.

6 .الإمتناع عن التدخين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *