هناك الكثير من الزيوت الصحية في الأسواق هذه الأيام وليست جميعها يصلح للطهي بسبب انخفاض درجة الدخان ( درجة الحرارة التي تكون قادرة على الطهي ) وزيت فول السوداني ليس مثل معظم الزيوت الصحية الأخرى لأنه يتميز بدرجة حرارة عالية تمكنك من إستخدامه لإغراض الطهي والقلي والخبز.

زيت فول السوداني يستخرج من حبات الفول السوداني ولا يمكن أن ننكر انه صحي لأنه يحتوي على كميات هائلة من أحماض اوميغا 6 الدهنية المفيدة للدماغ ويحتوي أيضا على فيتامين e و k  ويحتوي زيت فول السوداني على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة أمراض القلب ومكافحة الشيخوخة.

وبصرف النظر عن استخدام زيت الفول السوداني في المطبخ فيمكن أن يستخدم موضعياً لتجميل الجلد بخلاف توفير الرطوبة الازمة لبشرتك كما انه يساعد على تخفيف حب الشباب لما له من خصائص مضادة للإلتهابات.

وفيما يلي بعض من فوائد زيت الفول السوداني الصحية للجمال وعند شراء هذا الزيت من الأسواق ابحثوا عن النوع الغير مكرر حتى تتمكنوا من الاستفادة من كافة امتيازاته.

1 . زيت الفول السوداني وصحة القلب

بفضل الدهون الصحية الموجودة في زيت الفول السوداني بما في ذالك النظام الغذائي الذي تتبعه قد يكون يساعد على خفض مستويات الكولسترول الضار من خلال تشجيع زيادة مستويات الكولسترول الجيد ولهذا السبب ينخفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

2 . زيت الفول السوداني والدورة الدموية

من المعروف إن هذا الزيت الصحي له القدرة على توسيع الأوعية الدموية ويجعل جدران الأوعية الدموية تسترخي مما تجعل الدم يتدفق بحرية وهذا أمر جيد لأنه يساعد على تنظيم ضغط الدم والحفاظ على ارتفاع ضغط الدم.

3 . زيت الزيتون يساعد على تجنب السرطان

بسبب وجود كميات كبيرة من مضادات الأكسدة في زيت الفول السوداني فذلك يساعد على تجنب خطر الإصابة بالسرطان خاصة إذا كان نظامك الغذائي يتضمن المواد الغذائية المضادة للأكسدة مثل الخضراوات والفاكهة التى تجعل خطر الإصابة بالسرطان يقل.

4 . زيت الفول السوداني وتنشيط الجسم

يتضمن هذا الزيت السعرات الحرارية الصحية التي تمد الجسم بالطاقة الكافية لنشاطاتك اليومية.

5 . زيت الفول السوداني يساعد على شفاء حب الشباب

peanut oil 88

بسبب نفاذ الميزانية لتلك العلاجات التي تكافح حب الشباب باهظة الثمن فيمكنك استبدالها بزجاجة من زيت الفول السوداني ووضعه على المناطق المصابة بحب الشباب قبل أن تذهب إلى النوم لأنه يحتوي على خصائص ممتازة مضادة للالتهابات وتعالج حب الشباب.

6 . زيت الفول السوداني مفيد لفروة الرأس والشعر

بعد أن تأخذ دش وشعرك لا يزال رطب قم بتدليك فروة شعرك بكمية قليلة من زيت الفول السوداني مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاى.