ماهو الليزر ؟
هو ضوء و ليس شعاع او شعاع يخرج فى هيئة حزمة ضوية تستهدف صبغة الشعرة السوداء تتحول لحرارة عالية تصيب جدر الشعرة السوداء لتصيبها اذن فهو امن ولا علاقة له بالاورام . و خلال هذا اللقاء التليفزيونى تتحدث الدكتورة شيماء العش طبيبة الجلدية و التجميل و العلاج بالليزر و الميزوثيرابى فتقول أنه يمكن للسن الصغير عمل ليزر ابتداءا من 6-8 سنوات كما انه  يمكن عمل ازالة شعر لاى منطقة فى الجسم.
جدير باللذكر ان  الليزر  يصيب فقط الشعر الغامق و ليس الابيض و تتلخص الاعراض الجانبية فى مجرد بعض الاحمرار و نتغلب عليه بالتبريد المصاحب لليزر. كما تطرق الدكتورة شيماء العش للحدبث حول الليزر المنزلى هل هو فعال ام لا  كما تتحدث عن الشمع لازالة الشعر و تسببه فى حروق بالجلد.

ثم تتنتقل للحديث عن  ميزوثيرابى الشعر و علاجه لسقوط الشعرو اسباب توقف نمو الشعر عند طول معين.
كما تتحدث ايضا عن سقوط شعر الحواجب و الرموش و علاج هذا الامر و تتطرق للحديث عن  التقشير الكيميائى و علاج البقع و اهمية واقى الشمس و علاج
 حب الشباب بالتقشير الميكروسكوبى والفراكشينال co2 لعلاج الحفر و الندبات و البقع و اعطاء نبذة عن اسباب تساقط الشعر بصفة عامة و نبذة عن كيفية التعامل مع الشعر و الحفاظ عليه من غسيل و تجفيف و تصفيف الشعر.

و فى الجزء الثانى من اللقاء التليفزيونى للدكتورة شيماء العش و الحديث عن طرق وقاية البشرة من علامات السن و التجاعيد المبكرة و اسباب ظهور التجاعيد فى سن صغيرة . و خطوات العناية اليومية بالبشرة من غسول و تورن و واقى الشمس وكريمات الليل و النهار. و الحديث عن اهمية كريمات فيتامين A , C , E للحفاظ على شباب البشرة. و استخدامات الفراكشينال CO2 ليزر لعلاج الخطوط و التجاعيد الرفيعة و التى تعتبر اشبه بعمليات التجميل بدون اللجوء الى الجراحات و من ذلك حقن الفيتامينات للبشرة لعلاج التجاعيد البسيطة و ترهلات البشرة و ايضا ماسكات البشرة و انواعها و كيفية اختيار النوع المناسب لنوع بشرتك.

و فى سياق التجميل بدون جراحات تتحدث عن انواع التجاعيد الاخرى التى لا يتم علاجها بالفراكشينال Co2 و انما يجب ان تعالج بالبوتكس و ما هو الفرق بين التجاعيد الثابتة و التجاعيد التعبيرية.
ما هو البوتكس و كيف يتم حقنه و فى اى سن ؟ و الى متى يستمر مفعولة ؟ و استخدامات حقن البوتكس فى علاج فرط التعرق فى الكفين و القدمين و الظهر و الابطين
كما تشرح الفرق بين البوتكس و الفيللر  .


ثم تنتقل للحديث عن نحافة الوجه خصوصا بعد الدايت و استخدام الفيللر لعلاج نحافة الوجه و ملىء التجاويف و ايضا لملىء تجويف اسفل العين ( العين الغائرة )
كما تتحدث الدكتورة شيماء عن زيوت تغذية الشعر و مشاكل البشرة الدهنية و اللمعة الزائدة للوجه و عدم ثبات المكياج و تقدم مفاجأة للكثيرين عندما تقول أن اصحاب البشرة الدهنية هم الاوفر حظا و الاكثر شبابا كما تشرح خلال هذا اللقاء و توضح ايضا كيفية العناية بالبشرة الدهنية و انواع الاطعمة التى تزيد من افرازات البشرة الدهنية و تؤدى الى الحبوب