إن التعرض لأشعة الشمس شئ جميل حيث أنه يعطى البشرة توهج جميل كما يوفر أيضا للجسم فيتامين D الضروري لتقوية العظام وتحسين  الحالة النفسية ومع ذلك فإن الكثير من التعرض للشمس هو فكرة قد تحمل خطورة و تسبب أضرار جسيمة للبشرة تصل أحيانا لخطر الاصابة بسرطان الجلد .

لذلك فإن إستخدام واقى الشمس شئ مهم جدا ولابد أن يكون أحد  النظم اليومية المهمة للقيام بها في أجل الحفاظ على جمالك وصحة بشرتك والتقليل من الآثار الضارة للتعرض  كثيرا لأشعة الشمس.

عند شراء واقى الشمس، فإنه من المهم جدا  أن تختار المنتج المناسب خلاف ذلك سوف ينتهي بك الأمر  إلا أن تدفع  المال هباء وكذلك فإن إختيار واقى الشمس غير المناسب يضر بجمالك وصحة  بشرتك

ww

 

تذكر دائما ما يلي:

هناك نوعين من واقيات الشمس توجد في الاسواق التجارية

  1. هناك نوع  يوضع أعلى طبقة الجلد ويعمل عن طريق عكس أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ويعمل  هذا النوع بمجرد وضعه على البشرة ويستخدم إذا كنت على عجلة من أمرك .
  2. هناك  نوع  آخر يتم امتصاصه عن طريق الجلد لذلك يجب أن يوضع قبل أن تخرج من المنزل بعدة دقائق ويعمل هذا النوع عن طريق امتصاص الأشعة فوق البنفسجية .

كلا النوعين يوجد منهما كثير من المنتجات والعلامات التجارية وإختيار النوع المثالى لك والمناسب لبشرتك أمر هام جدا ليعمل بشكل جيد على تلبية إحتياجات بشرتك ويحقق لك الحماية من الأشعة فوق البنفسجية لانها هى المسؤولة عن جفاف الجلد الزائد وتزيد من  فرصة ظهور شيخوخة الجلد بسرعة  وتسبب أيضا الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع الجلد و حروق الشمس.والأشعة فوق  البنفسجية يمكن أن تتضاعف في خطورتها للإصابة بسرطان الجلدولذلك يجب عليك أن تختار واقى الشمس المناسب الذي يحميك من النوعين السابقين  من الأشعة فوق البنفسجية :

نصائح لإستخدام  واقى الشمس بطريقة صحيحة وفعالة

  • لا تبخل فى إختيار واقى الشمس المناسب وإن كان ثمنه مرتفع لأن غالبية الأنواع الجيدة منه عالية السعر وذلك لأنه منتج تجميلى مهم للحفاظ على الجلد من التلف وظهور علا مات الشيخوخة قبل الأوان
  • لا يستعمل الكريم الواقي من الشمس على  منطقة الوجه فقط، ولكن يستعمل  أيضا على الرقبة وعلى اليدين وذلك لأنها اكثر الأماكن المعرضة لأشعة الشمس كما أنها معرضة أكثر لظهور التجاعيد. و يراعى استعماله ايضا على جميع مناطق الجسم التى يمكن أن تتعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  • ويجب إعادة وضع واقي الشمس الخاص بك كل ساعتين على الأقل فحتى الآن، ليس هناك واقي من الشمس على كوكب الأرض يمكن أن يحقق الحماية من الأشعة فوق البنفسجية أشعة يوم كامل
  •  يفضل استعمال الكريم الواقي من الشمس بعد استعمال الكريم المرطب أو بعد إستعمال منتجات العناية بالبشرة الأخرى وليس قبلها
  • الكريمات الواقية من الشمس هى كريمات قابلة للذوبان في الزيوت لذلك  فهى لا يمكن ازالتها بالماء وعند ازالة الكريم الواقي من الشمس يفضل استعمال غسول زيتي او غسول كريمي أو استعمال مزيلات الماكياج.

فيديو عن واقي الشمس و تفتيح البشرة .