تعد العصائر من أسرع الوسائل التى تمكنك من اكتساب العناصر الغذائية اللازمة لجسدك ، فالغالبية من الناس قد يشربونها أثناء تناول الإفطار ، بينما يفضل البعض الآخر تناولها أثناء فترات ممارسة الرياضة ، حتى تقوم بتعويض كمية السوائل التى تفقد أثناء بذل المجهود ، بالإضافة إلى الحد من الشعور بالتعب العضلى ، ولكن هل تعلم أن الأطفال أيضاً قد يستمتعوا بشرب تلك العصائر الصحية من وقت لآخر ، والتى لن تأخذ منك مجهود يذكر فى تحضيرها .

فالمؤكد أن العديد من الأطفال لا يحبون فكرة تناول الفاكهة سواء فى الصباح كوجبة إفطار أو فى أى وقت آخر ، حيث يفضلون غالباً تناول الحلويات أو رقائق البطاطس المحمرة ، ولكن مع تلك الوصفات التى سنذكرها لكم لاحقاً ، سيفضل طفلك من الآن شرب هذه العصائر الصحية ، وخاصة لو أعطيتوهم فرصة تقديم المساعدة أثناء تحضيرها .

وكما ذكرنا من قبل ، تحضير تلك المشروبات لن يأخذ أى وقت أو مجهود يذكر ، فدعونا نبدأ فى إستعراضهم واحداً تلو الآخر .

عصير الموز بالفراولة

يعتبر هذا المشروب الخيار الأمثل الذى يستحقه طفلك فى بداية يومه ، فقط كل ما علينا تحضيره 2 كوب من الفراولة المجمدة ، 1 كوب من حليب بالشوكولاتة قليل الدسم ، 1 موز مجمد و 3/4 كوب من الزبادى ، بعد ذلك يتم وضع كل تلك المكونات فى الخلاط لكى يخلطوا جيداً ، حتى يصبح مشروباً جاهزاً ، ومن ثم يحصل الطفل على المذاق الرائع و الصحى .

عصير التفاح و السبانخ

ما رأيك فى وضع فاكهة و خضار فى كوب واحد ؟ فحتى لو كان طفلك من المجموعة التى لا تفضل تناول السبانخ ، لازال بإمكانك أن تقدميها له مع التفاح أو الموز لإخفاء الطعم .

ومن أجل الحصول على هذا المشروب ، يجب تحضير كوب من أوراق السبانخ المقطعة ، نصف تفاحة مقطعة و مقشرة ، زبادى بالفانيليا ، 1 موز ناضج ، بالإضافة إلى كوب من العنب الخالى من البذور ، مع إزالة قشر الموز و تقطيعه لشرائح ، ثم تخلط تلك المكونات جيداً حتى يصبح مشروباً صحياً ورائعاً من أجل طفلك .

عصير البابايا

يعد عصير البابايا خياراً رائعاً لأجل صحة الأطفال ، حيث تحتوى على فيتامينات أ و ج ، إضافة للكالسيوم والبتواسيوم و المغنيسيوم ، كل ما عليك تحضيره هو كوب من الزبادى قليل الدسم ، ملعقة من خلاصة جوز الهند ، مكعب من البابايا المقشرة ، نصف كوب من الأناناس المقطع ، ملعقة من بذر الكتان مع الثلج المفتت ، ثم تخلط المكونات كالعادة حتى ينتج هذا المشروب المفيد .

عصير التوت

من العصائر الرائعة أيضاً عصير التوت ، والذى يحضر عن طريق كوب من الزبادى قليل الدسم ، نصف كوب من الثلج المفتت ، كوب من التوت الطازج أو المجمد ، 2 موز صغير ، ثم يتم وضع تلك المكونات فى الخلاط لدقيقة أو دقيقتين على الأكثر ، حتى يصبح لدى طفلك عصير آخر رائع .

عصير الموز

يحتوى هذا العصير على عناصر غذائية صحية جداً ، كالبوتاسيوم على سبيل المثال ، والذى يمنح الطفل تطوراً أفضل ، فقط نحتاج إلى كوب من اللبن قليل الدسم ، ماء ، سينابون، 2 موز ، 2 ملعقة من السكر البنى ، مع مكعبات من الثلج .

ثم يتم خلط الموز و اللبن سوياً بصورة جيدة ، حتى تصبح تلك الفاكهة على شكل شرائح ، بينما يضاف الماء إلى السكر البنى ويتم وضعهما فى الخلاط لمدة عشر ثوانى ، ثم يضاف الثلج لو أحببت حتى تخلط كل المكونات ، ثم يضاف السينابون لكى يصبح لديك هذا المشروب الصحى و المفيد .