مما لا شك فيه ان الجميع اصبح يبحث عن كل ما هو طبيعى من اجل التمتع ببشرة نضرة والتى تجعل المرأة تبدو اكثر شباباً لقدرتها على مقاومة علامات تقدم العمر محاولين قدر الامكان الابتعاد عن الطرق الاخرى مثل الجراحات التجميلية ومستحضرات التجميل والتى اصبحت تحمل العديد من المخاطر التى تفوق مميزاتها لذا نقدم لكِ عدد من النصائح والتى تجعلكِ اكثر شباباً دون القلق من اى اثار جانبية ضارة فيما يلى :

توقفى عن استخدام الشاليمون

هل تضطرين الى استخدام الشاليمون عند تناول العصائر او المشروبات فى اغلب الاوقات ؟ من الافضل ان تتوقفى الان عن استخدامها فهى احد الاسباب التى تؤدى الى ظهور التجاعيد فى الوجه وبصفة خاصة فى منطقة حول الفم وذلك وفقاً لنصائح اطباء التجميل.

التوقف عن التدخين

بالاضافة الى الاثار العديدة الضارة للتدخين مثل خطر الاصابة بسرطان الرئة و امراض القلب فهى ايضاً تؤدى الى التعجيل من ظهور التجاعيد كما انها تؤدى الى تصبغ الاسنان باللون الاصفر الغامق والبنى وتؤدى الى بهتان لون البشرة و الاصابة بالهالات السوداء حول العين.

الاطعمة الغنية بمضادات الاكسدة

يساعد تناول الاطعمة الغنية بمضادات الاكسدة مثل الخضراوات والفاكهة على مكافحة ظهور علامات تقدم العمر كما انها تمد الجسم والبشرة بالماء الذى يحتاج اليه و تعيد من بناء خلايا البشرة المتضررة.

الاطعمة الغنية بالبروتين

يساعد تناول الاطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم الحمراء والاسماك والبيض ومنتجات الالبان يساعد على بناء وتقوية العضلات التى يفقدها الجسم كلما تقدم فى العمر.

الاقلال من تناول السكر

يساعد الاقلال من تناول السكر على صحة الاسنان بل واكثر من ذلك فهو يساعد على الوقاية من الاصابة بمرض السكرى والوقاية من زيادة الوزن .

النوم على وسادة من الحرير

هل تعلمى ان النوم على وسادة من الحرير وليس البوليستر او القطن له العديد من الفوائد الهامة للبشرة والشعر فهو يمنع تشكل التجاعيد على المدى الطويل و تكتل الشعر عند الاستيقاظ فى حين ان النوم على وسائد من القطن يسبب على المدى الطويل بالاصابة بالتجاعيد بل والاصابة بحبوب الشباب ايضاً والبقع الداكنة بسبب سهولة تكون الميكروبات والجراثيم على الوسادات القطنية.