ما فوائد اللحم الأحمر؟

به نسبة دهون قليلة بالنسبة للحوم الأخرى التي بها دهن لأنّ مشكلة اللحوم عمومًا هو احتوائها على نسبة دهون عالية ثلاثية وتزيد بها نسبة الكوليسترول في الدم وتكون ضارة على أصحاب الضغط العالي “خصوصًا ” ، وهي من أهم الأكلات التي تساعد على علاج “الأنيميا” ومن أكثر الأكلات الغنية ب” الحديد ” وهي من أهم العناصر الغذائية التي تساعد الجسم على بناء الخلايا من أول وجديد ،وتحتوى على فيتامين “ب” ونسب كبيرة من فيتامينات مهمة ، ولكن كثرة تناول اللحم بإفراط يزيد نسبة “اليوريك أسيد ” وترتفع نسبة الأملاح في الجسم وهو ما يُسمى بمرض “النقرص” .

هل البصل يرفع السكر في الجسم كما يعتقد البعض؟ 

بالعكس البصل به مادة مثل “الكروميوم” تنظم السكر وتحمي من التهابات الأعصاب بالنسبة لمرضى السُّكر وأكل البصل مهم جدًا ، والسكر الذي بداخله سريع الاحتراق .

هل الطماطم ترفع الأملاح كما يعتقد البعض ؟ 

ها أملاح تُسمى أملاح “الأوكزاليت” وتلك لا ترفع نسبة الأملاح ولا نسبة “اليوريك أسيد” وهي مفيدة جدًا لإن الأغذية ذات اللون الأحمر تكون غنية بفيتامين “ب” .

ما الذي يحافظ على نضارة الوجه ويمنعه من أن يكون شاحبًا ؟ 

تنويع أنواع الأكل والتركيز على الخضار وشُرب نسبة كافية من الماء في اليوم .

ما فوائد الخُضرة البقدونس والشبط ؟

الخضرة تقلل عُسر الهضم وتريح المعدة وتقلل امتصاص الدهون ، ومن لا يأكل الخُضرة يمتص جسمهم كل نسبة الدهون التي تدخل فيه .

ما فائدة الفاكهة الحمضية ؟ 

تحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين “سي” ومضادات الأكسدة وتساعد جدًا على تنشيط الحرق .

ما علاج تَكَيُّسَات المِبيَض ؟  

مع الدواء الذي تتناوله يجب أن يُنظم الأكل حتى تفقد الدهون وتستعيد تنظيم الهرمونات ولا يحصل تكيسات مرة أخرى.

ما علاج اليوريك أسيد ؟ 

علاج اليوريك أسيد بسيط : شرب عصير البقدونس على الريق يقلل جدًا من نسبة اليوريك أسيد ، وأيضًا شرب من 2 لتر ل 2 لتر ونصف من الماء يوميًا يساعد على تقليل نسبة “اليوريك أسيد ” ،زيادة الحركة والنشاط لأن نسبة كبيرة من الأملاح تخرج مع العرق ، ونركز على الأكلات “فاتحة اللون ” كالأسماك والفراخ ونبعد عن “الغوامق” كاللحوم والفول وبعض الفواكه كالمانجو والفراولة بالطبع مع التقليل من وضع الملح على الطعام بنسبة قليلة لأنّ “الملح ” من السموم البيضاء .

هل الإفطار المبكر مهم ؟ 

مهم جدًا لأنه يبدأ به جهاز الحرق وهو مرتبط بهرمونات في الدم ، فيجب أن نتناول وجبة الإفطار مبكرًا ،بالإضافة إلى أن بها العناصر الغذائية المطلوبة لنشاط الجسم

 شاهد الفيديو :