يتسائل الكثير من الناس هل يوجد مشروبات تساعد على حرق الدهون آم لا؟ وإذا وجد فهل هي فعالة آم مجرد وهم؟ بالفعل يوجد مشروبات تساعد الجسم على حرق الدهون عن طريق زيادة معدل الايض لدى الجسم مما تؤدي إلى حرق الدهون الزائدة بالجسم . اختارنا لكم 5 من أفضل المشروبات التي تساعد الجسم على حرق الدهون.

1- مشروب الكاكاو و القرفة لحرق الدهون :

cocoa-powder-640x336

المكونات:

معلقة كاكاو خام صغيرة + معلقة صغيرة من عسل النحل + معلقة قرفة صغيرة.

طريقة التحضير:

اخلط المكونات جيدا، ثم قم بتقسيمها لنصفين، وإضافته كوب من الماء الساخن للنصف الأول منها، ثم تناوله بعد الاستيقاظ من النوم (على الريق) وتناول النصف الاخر قبل الذهاب للنوم مباشرة مع إضافة الماء الساخن إليه، ولكي يحدث تأثير واضح يجب عليك الانتظام في تناوله يوميا.

2- مشروب الكركم لحرق الدهون :

مشروب الكركم للتخسيس

المقادير: 

1 معلقة صغيرة من الكركم + معلقة من عسل النحل + القليل من الليمون المبشور + ماء ساخن.

طريقة التحضير:

قم بإضافة المكونات إلى كوب من الماء الساخن مع التقليب الجيد لكي يختلط المكونات، مع تغطية الكوب وتركة لعدة دقائق قبل أن تقوم بتصفيته، قم تناوله مرة على الريق والمرة الثانية قبل الذهاب إلى النوم.

3- مشروب القرفة بالليمون :

قرفة بالليمون لحرق الدهون

المكونات:

نصف معلقة صغيرة من القرفة + معلقة جنزابيل صغيرة + كوب ماء ساخن + معلقة كمون صغيرة مع ليمونة معصورة.

طريقة التحضير :

ضع المكونات في كوب من الماء الساخن ثم اتركه لمدة 10 دقائق، وتناول هذا المشروب قبل كل وجبة بـ30 دقيقة، وإذا أردت أن تجعله محلى أضف إليه معلقة من عسل النحل.

4- مشروب الشاي الأخضر :

شاى اخضر للتخسيس

الشاي الأخضر من أكثر المشروبات التي تسبب إنقاص الوزن الزائد، لأنه يحتوي على مادة البوليفينول، التي تعمل على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم؛ فيمكنك تناوله في الصباح سواء كان ساخن أو بارد، لتحفيز الجسم على حرق الدهون، وأكدت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر باردا في الصباح، يقوم بحرق الدهون في الجسم، ويمكنك تناول كوب أخر من الشاي الأخضر بعد وجبة الإفطار وقبل الوجبات لأنه سوف يشعرك بالشبع .

5- عصير الكيوي مع الأناناس :

مشروب كيوى بالانانس لحرق الدهون

هذا العصير لمن يحب المشروبات اللذيذة والمنعشة، وتعطي نتائج رائعة في مدة قصيرة. نصائح:- – ينبغي عليك تناول كل هذا المشروبات في وقت واحد، بل اختر المشروب الذي تفضله. – يجب أن تقوم بعمل أي نوع من الرياضة، حتى وان كانت المشي السريع لمدة نصف ساعة يوميا أو الجري لمدة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة حسب مرونة وتحمل جسمك. – تناول سعرات حرارية اقل من السعرات التي يستهلكها جسمك. – لا تعتمد اعتمادا كاملا على المشروبات فقط، بل حافظ على نظامك الغذائي ذو السعرات الحرارية المنخفضة مع ممارسة أي نوع من الرياضة لكي تحصل على نتائج حقيقية وسريعة.