إذا كنت تريد أن تكون إبتسامتك مشرقة وتجنب كسور العظام فالفلورايد سوف يفعل ذلك لأن هذا المعدن ضروري لصحة الأسنان ويجعل العظام قوية كما انه يساعد على منع تكوين أي تجاويف أو تسوس للأسنان وبالأخص لصغار السن ومهم جداً للوقاية من هشاشة و تلين وضعف العظام.

وفي الوقت الحالي من السهل أن تحصل على الفلورايد ويمكنك الحصول عليه من المياه المفلورة ( ماء مضاف اليه فلورايد) والعديد من المنتجات الغذائية المصنعة ويمكنك الحصول على الفلورايد من مصادر غذائية أخرى ولكن احذر من زيادة الفلورايد لأنها قد تؤدي إلى تسارع الشيخوخة وزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

وينبغي على الرجل أن يحصل على 4 ملي غرام من الفلورايد والمرأة 3 ملغ منه ويمكنكم الحصول على كميات جيدة من الفلورايد في الأطعمة التالية:

1 . البطاطس غنية بالفلورايد

البطاطس تنمو تحت التربة وهذا يجعلها مصدراً رائعاً للفلورايد وبالأخص قشور البطاطس لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الفلورايد بخلاف المعادن الأخرى الهامة مثل البوتاسيوم ،المغنيسيوم ،الحديد ،فيتامين c و b6 .

2 . العصائر المعلبة غنية بالفلورايد

تمتع بكوب من عصير العنب أو البرتقال أو أي نكهة تفضلها أنت حيث انه تتم إعداد هذه المشروبات بالماء المفلور ويستخدم المزارعون المبيدات التي تحتوي على الفلورايد لكي تنمو الفاكهة وعند شرائك لتلك هذه المعلبات اختر الأنواع منزوعة السكر أو قليلة السكر.

3 . منتجات الطماطم

صلصة الطماطم تساعد على تعزيز المدخول اليومي من الفلورايد والجميل في ذلك إنها تعزز الجهاز المناعي لديك وتحتوي على فيتامين c وتحتوي على الليكوبين أيضاً وهو صبغة نباتية معروفة تساعد على مكافحة السرطان المميت.

4 . الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا السوداء على كمية جيدة من الفلورايد وأيضا الفول ،الحمص ، البروتين النباتي، والبروتين ليس فقط مهم للعضلات بل مهم أيضاً للبشرة والشعر والعظام .

5 . الشاي الأسود

إذا كنت تحب الشاي الاسود ومن عشاقه فأنت محظوظ لأنك بالتأكيد تحصل على كميات جيدة من الفلورايد في كل مرة تشرب فيها الشاي وذلك لأن الأوراق التي تصنع بها الشاي الأسود تحتوي على الكثير من الفلورايد خاصة إذا كنت تشرب أكياس الشاي الأسود بإستخدام المياه المفلورة فإنه من السهل الحفاظ تناول كمية الفلورايد الكافية يومياً.

6 . الخيار المخلل

الجميع يعرف إن الخيار المخلل يجعل السندوتشات والسلطات لهم مذاق رائع وأضف إلى ذلك أن الخيار المخلل يعتبر مصدر ممتاز من الفلورايد وبصرف النظر عن المعادن الموجودة به مثل النحاس ، المغنيسيوم ، الحديد وفيتامين a و k.

وللمزيد من التفاصيل عن صحة الأسنان وطرق التخلص من رائحة الفم الكريهة يرجى الضغط هنا.

وللمزيد من التفاصيل عن اهمية الفلورايد من اجل صحة الأسنان يرجى مشاهدة الفيديو التالى